مؤسسة الفجيرة للموارد تبحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقه

عقدت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه في مقرها صباح أمس اجتماعا تنسيقيا مع إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية بوزارة الطاقة تم من خلاله مناقشة وضع خطط وبرنامج زمني لتنفيذ بعض المبادرات في الخطة الاستراتيجية للوزارة والمتعلقة بقطاع الثروة المعدنية .

حضر الاجتماع التنسيقي سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه وأحمد الشامسي رئيس قسم الاتصال المؤسسي وعدد من المسؤولين بالمؤسسة ومن قبل وزارة الطاقه السيد خالد الحوسني مدير ادارة الجيولوجيا و الثروة المعدنيه و عتيق الرميثي رئيس قسم الجيولوجيا و المهندس يوسف جوابره خبير تعدين .

حيث تم مناقشة عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع و من أهمها مشاركة الدولة في المؤتمر العربي الدولي الرابع عشر للثروة المعدنيه والمعرض المصاحب له والمقرر عقده في مدينة جدة خلال شهر نوفمبر 2016 ، بما يعكس أهمية الثروة المعدنية والصناعات الإستخراجية والتحويلية المرتبطة بها بالدولة .

وتم الإطلاع على الاجراءات التنفيذيه لفتح منفذ لبيع الخرائط والدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية المتوفرة لدى الوزارة بمركز خدمة المتعاملين التابع للمؤسسة ، كما ناقش الإجتماع التحضيرات اللازمة لعقد ملتقى الفجيرة الدولي الخامس للصخور الصناعية والتعدين اضافة الى مناقشة مبادرات الوزارة المتعلقة بالتوعية بجيولوجية دولة الامارات والثروة المعدنيه .

و في ذات السياق أكد سعادة المهندس علي قاسم بحرص المؤسسة على تعزيز التواصل بين وزارة الطاقه و جميع الجهات الاقتصاديه ذات الصلة من خلال ترجمة توجهات حكومة دولة الامارات الرشيدة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة حيث يصب ذلك كله في دعم الأجنده الوطنية ووضع تصور مستقبلي طموح لتحقيق رؤية الامارات 2021.

كما نوه قاسم أن المؤسسة على الاستعداد للتعاون و التنسيق مع كافة الجهات المعنية والشركاء الإستراتيجيين وذلك في اطار الرغبة المشتركة للارتقاء بالثروة المعدنية الى أفضل المستويات ويحقق الإستدامة و الإستغلال الأمثل .

و في نهاية الاجتماع تقدم سعادة المهندس علي قاسم بالشكر الجزيل لممثلي وزارة الطاقه على هذه الزيارة لتعزيز التعاون ودعم الشراكة الاستراتيجية.

Related posts